الإنستجرام لم يعد شيئا بحاجة إلي تعريف ، لكن بالنسبة للغير معتادين علي هذه الأمور، إنها شبكة اجتماعية  وتطبيق مجاني يسمح للمستخدمين بالتقاط ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، تم تصميمة بواسطة كيفين سيستورم و مايك كريجر في أكتوبر من العام 2010، إنستجرام حصل علي شعبية كبيرة بسرعة، علي الرغم من ذلك جذب أكثر من 100مليون مستخدم نشط في الوقت الذي تم الاستحواذ عليها فيه من قبل فيس بوك في إبريل من 2012 ، حيث تقدر الصفقة بمليار دولار نقدا و أسهم ، قاعدة المستخدمين زادت إلي أكثر من 400مليون ومازال العدد في زيادة – تعتبر حاليا من أولي شبكات التواصل الاجتماعي- ومازالت تقدم المزيد من الخدمات باستمرار.  سواء كنت مدمن للإنستجرام لسنوات إلى الأن أو كنت جديداً في تطبيق مشاركة الصور الهائل، هذه النصائح والحيل ستساعدك لاحتراف هذا التطبيق المشهور.

هذه المقالة تتضمن نصائح عن كيفية استخدام قصص الإنستجرام وإضافة صور متعددة في منشور واحد. البداية، الوسوم والإعجاب

كيف تبدأ.
لكي تقوم بالتسجيل لحساب إنستجرام، قم بتحميل تطبيق الإنستجرام من متجر التطبيقات، بمجرد انتهاء التحميل قم بالضغط على أيقونة التطبيق لتشغيله. اضغط على التسجيل، ستكون بحاجة لإدخال عنوان البريد الإلكتروني والضغط بجانبها للتسجيل بواسطة حساب الفيس بوك، بمجرد إنشاء الحساب، يمكنك مشاهدة الإنستجرام من جهاز الحاسب أو التليفون المحمول، مع ذلك التطبيق هو الوسيلة الأفضل.
من هنا ستحتاج لبعض الأشياء كي تبدأ:


إضافة صورة شخصية:
يمكنك سهولة إضافة صورة شخصية لتطبيق الإنستجرام من التليفون المحمول، اذهب إلى ملفك الشخصي بالضغط على الصورة الشخصية، اضغط على الدائرة الفارغة بجوار الاسم، وإما أن تقوم باستيراد صورة من مكتبة صور الهاتف أو الفيس بوك أو تويتر أو قم بالتقاط صورة جديدة.
أخبر العالم المزيد عن نفسك (أو لا)
في قائمة تعديل الملف الشخصي، يمكنك أن تقرر كيف سيعرض اسمك (الحقيقي أو اسم مستعار)، تغيير اسمك المستخدم على إنستجرام، ربط موقع خارجي (مسموح واحد فقط)، إضافة سيرة ذاتية. يمكنك أيضاً إضافة معلومات شخصية مثل رقم التليفون والجنس، مع ذلك فهي لا تظهر للعلن. الشيء الجميل أن إنستجرام لا يجبرك على ملء أي من هذه الخانات.
العثور على أشخاص لمتابعتهم
الأن بعد أن أنشأت حساب إنستجرام الخاص بك، أن جاهز للعثور على مستخدمين لمتابعتهم. الأن غالبا هناك العديد من أصدقائك الذين يستخدمون الإنستجرام بالفعل، لذا يمكنك الذهاب إلى زر صفحتك الشخصية واختيار العثور على أصدقاء في الخيارات (رمز الترس في أعلي اليمين)، هنا يمكنك البحث عن الأصدقاء الذين قاموا بربط حسابات الفيس بوك وتويتر مع الإنستجرام. يمكنك أيضاً البحث بواسطة الاسم أو اسم المستخدم أو الوسوم، يمكنك أيضاً متابعة المشاهير أو الأشخاص الذين تعجبك صورهم، متابعة الأشخاص المشوقين هي طريقة رائعة للحصول على الإلهام، وهي تساعد خوارزميات الإنستجرام على تعلم ما تحبه وتقترح الصور ومقاطع الفيديو في صفحة الاكتشاف.
قم بنشر أول صورة لك أو فيديو:
لتقوم بنشر أو صورة أو مقطع فيديو، ببساطة يمكنك الضغط على أيقونة الكاميرا في وسط القائمة السفلية في التطبيق، ثم يمكنك إما التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو أو اختيار واحدة من المعرض. بمجر اختيار الصورة التي تريدها، اضغط على التالي. من هناك ستكون قادراً على تطبيق الفلاتر وضبط الصورة بطرق أخري، مثل القص أو تعديل العرض (درجة الإضاءة) أو إضافة كلمات… إلخ. مع مقاطع الفيديو يمكنك تعديل طول المقطع (بحد أقصي دقيقة) أو إضافة مقاطع مركبة من مقطعين مختلفين، أو اختيار تشغيل أو إطفاء الصوت. اضغط على التالي مرة أخري وسيقترح عليك إضافة شرح أو تاج (لمستخدمي إنستجرام أخرين) أو إضافة موقع أو أي شبكة اجتماعية أخري (فيسبوك أو تويتر أو تيمبلر أو فليكر أو سوارم) حيث تريد نشر ربط لمنشور الإنستجرام. عندما تكون مستعداً، اضغط على مشاركة الصورة أو مقطع الفيديو.